T Vتريندهام

لميس أحمد راتب تكشف اللحظات الأخيرة فى حياة والدها.. وعادل إمام يُصرح لماذا يستحق الكوميدياني الأوسكار

تصدر الفنان الراحل أحمد راتب محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد تصريحات ابنته لميس خلال استضافتها فى برنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة أون إي، وكشفت عن شخصية والدها فى البيت وكيف كان يتصرف بشكل كوميديانى معهم، حيث حلت أمس ذكرى وفاته.

اقرأ المزيد:

شاهد.. نهال عنبر تشارك صورة لها بإطلالة صباحية في أحدث ظهور.

اطلالة جذابة لنسرين طافش من دبي.

وكان الحوار يضم بنات الفنانين سيد مكاوي وعمر الحريري وسعيد صالح وأحمد راتب.

صداقة قوية كانت تجمع بين أحمد راتب وسعيد صالح

وأشارت لميس أحمد راتب إلى أن صداقة قوية كانت تجمع والدها بسعيد صالح لأنهما عملا سوياً في عدد من الأعمال، ووصفت والدها بالحنون.

كان حنين أوى

وقالت “كان حنين أوي وكان من الآباء النادرين، أنا مش فاكراله حاجة ضايقتني، كان طيب وحنين وبحبنا أوي وماكنش فكرة انه عايز ولد موجودة في حياته، احنا كنا كل حياته”، إذ لدى أحمد راتب ثلاث بنات وهن لميس ولبنى ولمياء.

 أعماله فى الكوميديا

وتحدثت لميس عن أعماله وأسلوبه في الكوميديا وذكرت ما قاله عنه مفيد فوزي، وقالت “الأستاذ مفيد فوزي مرة قال ان فنانين كتير كوميديانات بقولولك انتبه سأضحكك، أحمد راتب يضحكك دون أن تدري.. وكان الأفي بيطلع منه حتى في البيت، ممكن نكون قاعدين بنتكلم بحاجة جد جداً وفجأة يطلع بحاجة توقعنا كلنا على الأرض”.

وتحدثت لميس أحمد راتب عن المقالب الكوميدية التي كان يفتعلها في المنزل، وعن الفرق بين أحمد راتب على الشاشة وأحمد راتب في المنزل، قالت: “هو عطول دمه خفيف وبهزر وما كنش يحب يسمع مشاكل، بنتك عملت أو فلانة قالت، ماما كانت دايماً بتحاول تبعده عن القصة دي. حتى كان بفضل بين مشهد ومشهد لو كان قرّيب من البيت انه يجي يقعد معانا علشان مجرد انه يسمع حكاوينا، هو ما كنش متكلم، بس كان بحب يسمعنا وبحب يتفرج علينا”.

سبب مرضه.. السجائر

وأكدت ابنة أحمد راتب انها تحفظ كل أفلام والدها، وتحدثت عن آخر ما فعله والدها قبل وفاته، وقالت: “كنت أنا وأختي ساكنين فوقيه في نفس البيت، وبعدين قاعدين وبابا تعبان ومستنيين الإسعاف تيجي تنقله”، وأوضحت سبب مرضه “مشكلة السجائر أذتله الرئة جداً، كان عنده تليف في الرئة والجزء الشغّال جيه فيه نزلة برد عادية، صحي مش عارف ياخد نفس.. ابني حمزة كان عنده أربع سنين فقاله يا جدو أنا طلبت من ماما تقطعلي تفاحة وما قطعتهاليش ممكن أنت تقطعلي التفاحة، كان قاعد عالكرسي مش قادر يقوم، استند عليه ودخل قطعله التفاحة واكلهاله في بقه حتة حتة.

علاقته بأحفاده

وأشارت إلى علاقته بأحفاظه حيث قالت أن أحفاده عنده حاجة فظيعة، كان بيتشد أوي حتى للأطفال الغُرب، كانت حنيته واصلة لأي كائن صغّير.. دي آخر حاجة عملها وحتى ابني عيّط أوي وهو نازل من البيت احنا كلنا اتخضينا من عياطه وقلنا في حاجة غريبة حتحصل وحصلت بالفعل.

 زوجة أحمد راتب تنفى شائعات عدم سؤال عادل إمام عنهم

كما نفت زوجة أحمد راتب فيرا محمد يوسف في اتصال مع برنامج “مصر جديدة” ما نُسب إليها حول عدم سؤال عادل إمام عنهم، وقالت “تصريحات مفبركة غير حقيقية، واتخذت في سياق الحوار مع أحد المواقع الإخبارية”. وأضافت “عادل إمام رجل كبير في السن لا يستطيع السؤال عن أحد الآن”.

الزعيم عادل إمام  : أحمد راتب يستحق الأوسكار

واستعان عادل إمام بالفنان أحمد راتب فى غالبية أعماله المسرحية والسينمائية، ووصل عدد الأفلام التى جمعتهما ما يقرب من 19 فيلماً، ومسرحية واحدة، ومسلسل واحد كان ختام التعاون بينهما، هو “أستاذ ورئيس قسم” عام 2015، وتعد كافة الأعمال بينهما علامة بارزة في تاريخ الفن المصرى.

وفى فيديو مسجل للفنان الكبير عادل إمام عرض خلال لقاء الفنان أحمد راتب أثناء استضافته مع الإعلامية والفنانة صفاء أبو السعود، وقال الزعيم خلال اللقاء: “أول مرة اتعامل مع أحمد راتب كان في فيلم قاتل مقتلش حد وهو كان دور ظريف جدا، وبعد كده عمل أدوار كتير متنوعة معايا ومقدرش أقول على كل الأدوار ولكن ممكن أذكر منها”.

وأضاف عادل إمام، بعتبر فيلم “واحدة بواحدة” بطولة سينمائية للفنان أحمد راتب وزى ما أنا بطل هو كمان بطل، وأحمد راتب لما اشتغل معايا في فيلم “الإرهاب والكباب”، ياريت تشوفوا مشهد ماسح الأحذية وهو بيتكلم عن مفهوم العدالة، أحمد راتب يستحق أوسكار في هذا المشهد”.

مواقف جمعت بين الزعيم وأحمد راتب

وروى الزعيم عادل إمام موقفا جمعه بالفنان أحمد راتب أثناء تصوير فيلم “بخيت وعديلة” الجزء الأول، قائلا، حصل حادثة أثناء تصويرنا لفيلم “بخيت وعديلة”، المفروض في مشهد هنعدى من غرفة النوم وننط من البلكونة وفى نفس الوقت مصطفى متولى هيضرب أحمد راتب بوكس، وانا في صالة سمعت حاجة طرقعت جامد وقلت شكل البوكس جه فعلا في مناخيره، وفعلا مناخير أحمد راتب اتكسرت ولغينا التصوير واخدته على أقرب مستشفى، وانا مدخل احمد راتب المستشفى مسك فى ايدى وقالى متسبنيش وانا كده كده مكنتش هاسيبه.

وتابع عادل إمام: “قلت لمدير المستشفى عاوز أكبر دكتور تجميل في مصر لأن ده ممثل مينفعش وشه يتشوه، وجه الدكتور وواخدينه على العمليات وقاله انا هاظبطلك مناخيرك فرد عليه أحمد راتب انا مش عاوز مناخيرى حلوة أنا عاوزها زى ما كانت، وكل ده عشان يحافظ على شكله اللى الناس عرفته”.

مقالات ذات صلة:

كايروكى تحيى حفل غنائي بالشيخ زايد.

حفل غنائي لمحمد حماقى في دبى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى