T V

نصائح لمواجهة الموجة الحارة.. هاني الناظر يقدم روشتة للمواطنين (فيديو)

نصائح لمواجهة الموجة الحارة.. قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، نصائح لمواجهة درجات الحرارة العالية التي تشهدها البلاد.

نصائح لمواجهة الموجة الحارة

وأوضح الناظر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، أنه يجب ارتداء ملابس قطنية 100% وغطاء للرأس، والابتعاد عن حرارة الشمس حتى الساعة الثالثة عصرًا، والاستحمام بالمياه الباردة.

كما طالب الناظر بتناول السلطة الخضراء يوميًا على الفطار، والابتعاد عن المخللات والأملاح حتى الانتهاء من الموجة الحارة، وتناول أطعمة خفيفة، والاستغناء عن تناول السكريات بالفواكه، خاصةً في فصل الصيف الذي يحتوي على العديد من أنواع الفاكهة.

وأوصى الناظر بالتهوية باستمرار، وعدم الجلوس أمام التكييف مباشرة خاصةً أثناء تعرق الملابس، وعدم تناول المياه إذا تعرضت للحرارة العالية، مشيرًا إلى أن البلاستيك يتفاعل مع المياه في درجات الحرارة العالية.

وختم الناظر نصائحه بتذكير الجميع بأن الحرارة العالية يمكن أن تؤثر سلبًا على الصحة، وأنه من المهم اتباع تلك النصائح للوقاية من التعرض للحرارة الشديدة والحفاظ على الصحة والراحة.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى