T V

نقيب الصحفيين يعلن إدانة النقابة لقمع برنامج “في المساء مع قصواء” (فيديو)

أدان نقيب الصحفيين خالد البلشي، حذف البث المباشر لبرنامج “في المساء مع قصواء” على منصة “فيسبوك”، معتبرًا ذلك اعتداء صارخًا على الحقوق والحريات.

وقال البلشي، خلال مكالمة هاتفية مع البرنامج المذاع على قناة “CBC”، إن “حريات الصحفيين” أعلنت إدانتها للقمع الإلكتروني للبرنامج، وأكدت رفضها للحجب بكل الأشكال، وحجب الرأي الآخر، وضد أي استبدادية أي كانت مسماها أو الطريقة التي تتعامل معها.

وأضاف أن النقابة تتواصل مع الاتحاد الدولي للصحفيين بشأن ما حدث للبرنامج، لافتًا إلى أن النقابة ترفض القمع الإلكتروني بكل أشكاله، وتعتبره اعتداء على حرية الرأي والتعبير.

وكانت منصة “فيسبوك” قد حذفت البث المباشر لبرنامج “في المساء مع قصواء”، الذي استضافت فيه الإعلامية قصواء الخلالي، الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، للحديث عن “خوارزميات القمع” في منتدى القاهرة للإعلام.

وتحدث البلشي خلال الحلقة عن استخدام الذكاء الاصطناعي للتزييف ورفض الرأي الآخر، معتبرًا ذلك سلوكًا مرفوضًا واعتداء صارخًا على الحقوق والحريات.

وأثار حذف البث المباشر لبرنامج “في المساء مع قصواء” موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره كثيرون محاولة لتكميم الأفواه وفرض الرقابة على الرأي العام.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى