أخبار وتقارير

“التعليم العالي” توجه نصائح للطلاب أثناء كتابة رغبات المرحلة الأولى

طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة 2024 المقبلين على كتابة الرغبات لتنسيق المرحلة الأولى 2024، بالتحلي بالهدوء والتريث أثناء كتابة الرغبات، وعدم إفشاء الطالب، للرقم السري الخاص به، والمدون على شهادة واستمارة النجاح في الثانوية العامة 2024

وذلك حتى لا يتم تغيير رغبات الطالب دون علمه، بالإضافة إلى كتابة الرغبات كاملة، في التخصصات التي يفضل الطالب الالتحاق بها ودراستها.

كتابة رغبات المرحلة الأولى للتنسيق لطلاب الثانوية العامة 2024

وشددت وزارة التعليم العالي، على الطلاب كتابة الـ75 رغبة المتاحة أمامهم على موقع التنسيق للمرحلة الأولى، للطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2024، مضيفةً أن موقع التنسيق الالكتروني لا يعتد بأي تسجيل أو يعتمده إلا بعدغلق باب التسجيل للمرحلة الأولى.

وأضافت وزارة التعليم العالي، أن معامل التنسيق الإلكتروني ستتيح كتابة رغبات المرحلة الأولى، لطلاب الثانوية العامة 2024، بدايةً من يوم غدًا الاثنين، عبر موقع التنسيق الالكتروني، ومن المفترض أن يمتد الوقت المتاح لكتابة رغبات المرحلة الأولى حتى الجمعة.

كتابة رغبات المرحلة الأولى عبر معامل الجامعات

وجاءت قائمة المعامل المتاح استخدامها بالجامعات الحكومية على النحو التالي:

– جامعة القاهرة: «كلية الهندسة، كلية الزراعة، كلية الدراسات الإحصائية».

– جامعة عين شمس:«مبنى جنيدي بكلية الحاسبات والمعلومات، معمل كلية الآداب داخل الحرم (الخليفة المأمون)، كلية الهندسة (العباسية)».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى