أخبار وتقاريرهام

قصة طفلة فلسـ.ـطينية حديث العالم برسالتها الصوتية قبل استشـ.ـهادها

في ظل استمرار العدوان الإسـ.ـرائيلي على غزة خلال الأيام السابقة، الأ أن هناك العديد من الضحايا الذين استشهدو على يد العدو الصهيـ يوني، وهناك قصة طفلة فلسـ.ـطينية كانت حديث العالم

اقرأ أيضا:-

مرصد الأزهر: عنف الاحتلال يضاعف معاناة المرأة الفلسطينية

ومن بين هؤلاء الضحايا،  راح ضحيتها طفلة فلسطـ.ـينية بريئة، تُدعي ريم، الشهيرة بـ روح الروح، ابنة الـ 5 سنوات، والتي قُتلت برفقة شقيقها الصغير طارق، في قصف إسـ.ـرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

قصة طفلة فلسـ.ـطينية

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صور اللحظات الأخيرة للطفلة روح الروح، والتي أظهرتها وهي بين أحضان جدها، وهو يقبلها ويحتضنها ويحاول فتح عينيها للمرة الأخيرة مرددًا كلمات فطرت القلوب، حيث قال لها: “روح الروح هذي.. أي حاجة بدها بجيبلها”.

وكانت تلك هي اللحظات الأخيرة لأبنة الـ 5 سنوات، حيث تركت عالمنا إلى مثواها الأخير، بينما نجت أمها وأخيها الثالث، ولم تحظى برؤية والدها العائد إليها من مصر.

وقبل استشهادها، أرسلت الطفلة روح الروح رسالة إلى والدها بصوت يملؤها الرعب والخوف مما يحدث في محيطها من قصف منازلهم في مخيم النصيرات وسط غزة من العدو الصهيوني، إذ قالت له: “بابا أنا خايفة.. كلمني ورد علي.. مشتاقة ليك”.

 وتعتبر حادثة استشهاد الطفلة روح الروح، هي جريمة حرب جديدة يرتكبها العدو الصـ.ـهيوني بحق الشعب الفلسـ.ـطيني، وتؤكد على ضرورة وقف العدوان وتحقيق السلام العادل والشامل للشعب الفلسطيني.

وكان

كشف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عن وجود 65 جثة في ساحة المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة، لم يتم الوصول إليها بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

الصحة الفلسطينية

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دى ام سى” المذاع عبر قناة “دى ام سى”، حيث أكد القدرة أن قطاع غزة يتعرض لتطهير عرقي من قبل إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، ولا يتوافر أي مقومات معيشية بالقطاع.

وأضاف أن القصف الإسرائيلي المتواصل تسبب في إبادة عائلات كاملة ونزوح الكثير من الفلسطينيين من شمال غزة.

أخبار ذات صلة:-

شهداء في قصف عنيف من الاحتلال الاسرائيلي على غزة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى